مسرح منزلي ( هوم ثيتر )

Home theater 
ذا كنت تبحث عن التجربة الصوتية المطلقة لأفلامك و ألعابك المفضلة, إذاً أنت بحاجة لنظام صوتي محيطي و هو أحد العوامل المهمة في المسرح المنزلي المتكامل, الكثير من المستخدمين لا يعرفون شيئاً عن الأنظمة الصوتية للهوم ثيتر, و دائماً ما يبنون قرار شرائهم على الشكل أو على السعر, مما يتسبب في فقدان المستخدم للعديد من المميزات المهمة أو يجعل المستخدم يشتري ما لا يحتاجه.

هوم ثيتر


نظام توزيع الصوت للهوم ثيتر

هوم ثيتر

هـــــــوم ثيتر 
هذا هو أهم جزء في المسرح المنزلي, هذا هو مستقبل الإشارة, بمعنى أنك توصل جميع الكيابل من مشغل الديفيدي لديك أو من جهاز اللعب "بلاي ستيشن 3 أو اكس بوكس 360" إلى هذا المستقبل, المستقبل بدوره يستلم إشارة الصوت, يعالجها و من ثم يرسلها للسماعات, أما الصورة فيرسلها للتلفاز, يمكنك من المستقبل تغيير و تعديل إعدادات الصوت لديك.
كثير من المسارح المنزلية أصبحت تأتي مجموعة سوية, المستقبل و السماعات في نظام موحد من الشركة, و هذا هو النوع المناسب لأغلب المشترين حيث عادة ما يكون النظام متوافق و متكامل بدون أي مشاكل, و لكن المشترين المحترفين و الخبراء يفضلون شراء المستقبل لوحده و من ثم طقم السماعات لوحدها, بل و أصبح البعض يشتري كل جزء من السماعات من شركة مختلفة حسب موقع السماعة, هذا الأمر صعب و مكلف جداً و يتطلب الكثير من الوقت و الخبرة.
المسرح المنزلى  بنظام الواير ليس
دعم الصوت والصورة العالية الجودة "HD 1080p"
عامل هام وضروري، خصصنا مقالة مفصلة على هذا الرابط :

قوة الصوت
و تقاس بالـ RMS, و هنا نقصد بالقوة المستمرة أو المتواصلة, و ليس أعلى قوة يصل لها المسرح المنزلي, بمعنى بعض المستقبلات تقول لك أقوى قوة "Watt" وهذا يعني لفترة بسيطة وهو أمر لا يهمك, ولكن القوة المستمرة "RMS" و التي تعني تشغيل أعلى قوة لفترة مطولة حتى ينتهي المقطع عالي الصوت, قوة الصوت العالية غير هامة لأغلب المشترين بحكم صغر الغرف, و أغلب المستخدمين لا يستخدمون القوة الكاملة للمسرح المنزلي بحكم أن الصوت سيكون عالي جداً و سيزعجك و من حولك, و لكنه عامل قد يهم البعض.

ربط المسرح المنزلي مع الاي بود
إذا كنت تسمع الكثير من الملفات الصوتية عن طريق الآي بود و ترغب بالحصول على التجربة الصوتية الكاملة في منزلك, يمكنك البحث عن مستقبلات تأتي مجهزة لتشغيل الايبود, حيث يمكنك تشغيل الملفات الصوتية مباشرة على المسرح المنزلي, على كل حال هذا الخيار جيد ولكنه غير حاسم, حيث أن هناك عدة طرق لتشغيل ملفاتك الصوتية على المسرح المنزلي غير الآي بود, لذلك لك الخيار إذا كانت هذه الميزة حاسمة لك أو لا.

منافذ المسرح المنزلي
أحد أهم العوامل عند شراء مسرح منزلي، فصلناها على الرابط التالي :

راديو
كثير من الهوم ثيترز أو المسارح المنزلية تأتي بتقنية الراديو لموجات الـ AM/FM, لا أعتقد أن الكثير يبحثون عن هذه الميزة, و لكنها ميزة لمن يرغب في سماع الرديو في منزله و بسهولة .

الربط بالكمبيوتر
بعض المسارح المنزلية أصبحت تتوجه لربط جهاز الكمبيوتر بالمسرح المنزلي, لذلك بعضها أصبحت توفر منفذ يو اس بي, و بعضها اصبحت توفر منفذ شبكة, وبعض الأنواع المتقدمة أصبحت توفر وصلة لا سلكية بين الكمبيوتر و المسرح المنزلي, هذا الخيار تجميلي و ليس أساسي, مع العلم أنه إذا كان لديك كرت صوت متقدم أو لوحة أم متقدمة يمكنك الربط بمسرحك المنزلي مباشرة عن طريق استخدام منفذ الـ Optical أو الـ Coaxial  و المتوفرة في كثير من أجهزة الكمبيوتر.
ملاحظةكثير من المعلومات المذكورة في هذه المقالة لن تتوفر لدى الباعة, يجب عليك أخذ رقم الموديل و البحث عنه في موقع الشركة و  في الانترنت حتى تتأكد من المواصفات و المميزات قبل شراء المسرح المنزلي

هوم  ثيتر واير ليس


Home cinema 

مقعد هوم ثيتر

مقاعد هوم سينما


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات وعيوب غسالات الملابس الامامية و العلوية