مقالات إدارة الوقت - خامسا فوائد تنظيم الوقت

يقول كلير أوستن :
(( رأيت من واقع الحياة أكثرنا لا يحسن أستغلال الوقت بفاعلية ))

وللاسف هناك من الناس من يظن أن تنظيم الوقت معناه الجد التام و لا وقت للراحة او التسلية ، و البعض يظن بان تنظيم الوقت شىء تافه لا وزن له ذلك لأنهم لا يقيمون لأهمية الوقت وزنا ، وهذه المفاهيم تنتشر فى وطننا العربى بشكل عام .

هذه المفاهيم تجعل عملنا منخفض الإنتاجية ، فمهما عملنا و اجتهدنا لعدة ساعات فإننا لن نكون منتجين مالم ننظم أوقاتنا و نتخلص من كل مايضيع علينا أوقاتنا .

إن الفوائد كبيرة وكثيرة منها ماهومباشر وتجد نتائجه فى الحال و منها ماتجد نتائجه على المدى الطويل لذلك عليك ألا تستعجل النتائج من تنظيمك للوقت .

من فوائد تنظيم الوقت :

* الشعور بالتحسن بكشل عام فى حياتك .

* قضاء وقت أكبر مع العائلة أو فى الترفيه و الراحة حيث يسمح لك بإيجاد وقت للاجتماعات و الترفيه .. إدارتك السليمة لوقتك تجعل لديك متسعا من الوقت للالتفات إلى عائلتك ، أصدقائك ، و يساعدك على تنمية نشاطاتك الاجتماعية بالإضافة إلى وفرة للقراءة و الترفيه .

* قضاء وقت أكبر فى التطوير الذاتى .

* إنجاز أهدافك و أحلامك الشخصية .

* تحسين إنتاجيتك بشكل عام .

* تحقيق نتائج أفضل فى العمل .

* تحسين  نوعيه العمل . 

* تقليل عدد الأخطاء الممكن أرتكابها 

* زيادة المرتب .

* التخفيف من الضغوط سواء فى العمل أو ضغوط الحياة المختلفة يساعدك على إتمام أعمالك بشكل أسرع و بمجهود أقل و سيتيح لك أغتنام فرص لم تخطر على بالك .

* السيطرة على يومك فعندما تبدأ يومك ولديك تصور واضح عما ستفعله خلال هذا اليوم يصبح لديك القوة على إدارة المستجدات و الطوراىء التى تقابلك أو تحاول عرقلتك .

* يتيح لك الاستغلال الأمثل ليومك عندما يكون لديك برنامج واضح لإدارة وقتك ، يكون لديك فى حقيقة الامر نظارة نقية ترى من خلالها و بوضوح المساحات الشاغرة فى وقتك مما يساعدك على استغلالها الاستغلال الامثل ، ويعطيك الحماسة و الطاقة للتعامل مع كل دقيقة وثانية . 

  
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات وعيوب غسالات الملابس الامامية و العلوية